-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية معرفة رقم IMEI أو MEID


يعمل رقم IMEI أو MEID كمعرّف فريد لجهازك. لن يمتلك أي جهازين رقم IMEI أو MEID واحد، مما يجعل هذا الرقم أداة مفيدة جدًا لتتبّع الهواتف المحمولة المفقودة أو المسروقة. هناك الكثير من الطرق التي تمكنك من معرفة رقم IMEI أو MEID الخاص بهاتفك بسرعة، وتعتمد الطريقة التي يجب استخدامها على الجهاز الذي تستخدمه.

1. أدخل رمز IMEI. يمكنك استرجاع رقم IMEI/MEID على أي هاتف تقريبًا عن طريق كتابة الرمز الدولي المخصص لذلك. أدخل الرمز *#06#. لن تحتاج عادةً إلى الضغط على زر الاتصال أو زر الإرسال لعرض الرقم حيث سيظهر رقم IMEI/MEID بعد إدخال الرمز مباشرةً.

2. اكتب الرقم. سيظهر رقم IMEI/MEID في نافذة جديدة على هاتفك. اكتب الرقم في ورقة حيث أنه لا يمكنك نسخ الرقم ولصقه من شاشة الهاتف.ستعلمك معظم الهواتف المحمولة إذا ما كان الرقم الظاهر على الشاشة هو رقم IMEI أو رقم MEID. إن لم يقم هاتفك بإخبارك عن نوع الرقم الظاهر على الشاشة، يمكنك التحقّق من ذلك عن طريق معرفة مقدّم الخدمة الذي تستخدمه. تستخدم شبكات GSM مثل AT&T و T-Mobile أرقام IMEI، أما شبكات CDMA مثل Sprint، و Verizon، و US Cellular فتستخدم أرقام MEID.
المصدر : Wikihow

عن الكاتب

ابو حمزة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

JUST ANDROID