-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تحذف حساب قوقل أو Gmail

حساب قوقل يعطيك إمكانية الوصول إلى جميع خدمات قوقل، ومن ضمنها بريد Gmail ويوتيوب وقوقل بلس وقوقل درايف وغيرها من الخدمات التي تُقدّمها الشركة الأمريكية، وهناك الكثير من البيانات التي ستفقدها إن قررت حذف حساب قوقل الخاص بك.

لكن قد يكون لديك حساب فرعي لم تعد تستخدمه بعد أو لديك سبب آخر لحذف حسابك، لكن إذا أردت أن تحذف حسابك على قوقل نهائيًا، من السهل فعل ذلك عبر بعض الخطوات البسيطة سنشرحها لك بإيجاز.

أشياء يجب أن تعرفها أولًا

إذا حذفت حساب قوقل الخاص بك هناك الكثير من البيانات التي ستخسرها، ومن ضمنها:

جميع خدمات قوقل، مثل بريد Gmail وقوقل درايف، وتقويم قوقل وغيرها، بالإضافة إلى أي بيانات متعلقة بهذه الخدمات مثل البريد الإلكتروني والصور والملاحظات وغيرها.
أي اشتراكات أو محتوى قمت بشراؤه على يوتيوب أو قوقل بلاي (تطبيقات، موسيقى، أفلام، كُتب).
المعلومات المحفوظة على متصفح كروم، ومن ضمنها الوصول إلى أي تطبيقات أو إضافات مجانية أو مدفوعة.
إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، ستفقد أيضًا الوصول إلى جهات الاتصال المرتبطة بهذا الحساب، بالإضافة إلى أي بيانات تم نسخها احتياطيًا باستخدام خدمات النسخ الاحتياطي على اندرويد.
أخيرًا، ستفقد أيضًا اسم المستخدم الخاص بك نهائيًا، ولن تستطيع استخدامه عند تسجيل حساب جديد بعد حذف حسابك الأصلي.
أشياء يجب أن تفعلها أولًا

إذا قمت باستخدام حساب قوقل الخاص بك لفترة طويلة قد تحتاج إلى حفظ بعض البيانات الهامة، مثل عناوين البريد الإلكتروني، والملاحظات والصور والمعلومات الأخرى، وإن لم يكن هناك الكثير من هذه البيانات يُمكنك تحميلها بشكل فردي، لكن قوقل تُعطيك طريقة بسيطة لنسخ جميع بياناتك احتياطيًا.

افتح إعدادات حساب قوقل الخاص بك بالذهاب إلى accounts.google.com.
تحت خيار “المعلومات الشخصية والخصوصية” انقر على “تحكّم في محتواك”.
بعد فتح هذا الخيار انقر على “إنشاء أرشيف” وهناك يمكنك اختيار أي منتجات قوقل التي ترغب بحفظ المعلومات منها.
يُمكنك اختيار نوع الملف للأرشيف وأين ترغب بحفظه، ويمكنك أيضًا اختيار الحصول على رابط تحميل عبر البريد الإلكتروني أو حفظه إلى الخدمات السحابية مثل قوقل درايف أو ون درايف أو دروب بوكس.
حسب حجم المعلومات التي يتم أرشفتها، قد تأخذ العملية بالكامل بعض الوقت.
تذكر أيضًا، قد يكون حسابك على قوقل مرتبط بخدمات أخرى خارجية، مثل الحسابات البنكية أو المواقع الإلكترونية الأخرى، لذا قم بالتأكّد من تغيير بياناتك على هذه المواقع والخدمات قبل البدء في حذف حسابك على قوقل.

حذف حساب قوقل الخاص بك

اذهب إلى صفحة إعدادات حسابك على قوقل وأسفل خيار “تفضيلات الحساب” انقر على “حذف الحساب أو الخدمات” ثم انقر على “حذف حساب وبيانات قوقل”.
سوف ترى خيار للنسخ الاحتياطي للبيانات متبوعًا بقائمة شاملة لجميع المحتوى الذي ستفقد الوصول إليه جراء هذه العملية.
في نهاية الصفحة، هناك شرطين يجب الموافقة عليهما قبل النقر على زر “حذف الحساب” لإزالته نهائيًا.
حذف خدمات بعينها على قوقل

بدلًا من حذف حسابك بالكامل على قوقل، لديك أيضًا خيار حذف الوصول إلى خدمات مُحددة، في الخطوة الأولى من المجموعة السابقة وبدلًا من النقر على “حذف حسابات وبيانات قوقل” انقر على “حذف المنتجات”.
بعدها سترى قائمة من الخدمات التي يمكنك حذفها فرديًا.
إن قمت بحذف حساب بريد Gmail مثلًا سيتعين عليك إضافة عنوان بريد إلكتروني بديل ليتم ربطه مع خدمات قوقل الأخرى التي مازلت تستخدمها.
استعادة الحسابات المحذوفة مؤخرًا

إذا قمت بحذف حسابك على قوقل ثم ندمت على هذا القرار سيكون لديك فترة قصيرة لاسترجاع الحساب مرة أخرى.

اذهب إلى صفحة مساعدة كلمة المرور.
قم باختيار “أواجه مشاكل أخرى في تسجيل الدخول”.
ثم تابع التعليمات على الصفحة لترى إن كان بإمكانك استعادة الحساب، وضع في اعتبارك دومًا أنّ هذا الأمر غير مضمون لذا عن اتخاذ قرار حذف الحساب يجب أن يكون نهائيًا وبلا رجعة فيه.

عن الكاتب

ابو حمزة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

JUST ANDROID